بقوة أكبر وأداء أفضل: تسلا تطلق موديل 3 الجديدة الرياضية

تم طرح سيارة Tesla Model 3 "Highland" المحدثة للبيع في الولايات المتحدة في يناير. لذلك كانت مسألة وقت فقط قبل أن يحذو حذوها نموذج الأداء الجديد. وها هي قد وصلت أخيرًا، وتطلق عليها تسلا أقوى طراز 3 حتى الآن.

تحسينات الأداء

تسلا

يتمتع الطراز 3 Performance الجديد بقوة 510 حصانًا، وهذا يمنحها التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 2.9 ثانية، بينما النموذج السابق فعل ذلك في 3.1 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 270 كلم في الساعة.

ويستخدم الطراز 3 Performance وحدة القيادة الجديدة من الجيل الرابع من تسلا، والتي تؤدي إلى تحسينات بنسبة 22 بالمائة في الطاقة المستمرة، و32 بالمائة في ذروة الطاقة، و16 بالمائة في ذروة عزم الدوران. وهذا مع الاستمرار في توفير نطاق يبلغ 476 كلم.

ترقيات أخرى

تسلا

الأمر لا يتعلق فقط بالسرعة. قد قامت تسلا بترقية نظام التعليق لتحسين التحكم في الجسم من خلال وضع Track الجديد المزود بمخمدات قابلة للتكيف.

ويعمل Track Mode V3 أيضًا على تعديل مجموعة نقل الحركة. وتتمتع المكابح الجديدة عالية الأداء بإحساس أكثر وضوحًا بالدواسة، وقوة توقف محسنة، وإدارة أفضل للحرارة أيضًا بينما تساعد العجلات الجديدة مقاس 20 إنش أيضًا على التخلص من الوزن.

تعديلات طفيفة

تسلا

تعمل التعديلات المرئية الطفيفة على الواجهة الأمامية والخلفية على تمييز طراز الأداء عن بقية مجموعة الطراز 3، مع تقليل السحب أيضًا. ويؤدي الناشر الجديد والجناح المصنوع من ألياف الكربون إلى انخفاض بنسبة 5 بالمائة في السحب وانخفاض بنسبة 36 بالمائة في الرفع مقارنة بطراز الأداء السابق.

في الداخل، تنتقل لمسات ألياف الكربون هذه إلى المقصورة بنمط نسج فريد على لوحة القيادة. تتناسب ألياف الكربون الإضافية الموجودة في الداخل مع مقاعد رياضية ذات دعامة محسنة ووظيفة تهوية.

تقدم Tesla تقنية مساعدة السائق ذاتية القيادة الكاملة في Model 3 Performance مقابل 8000 دولار إضافية، بينما تكلف خيارات الطلاء مثل Deep Blue metal  وUltra Red ما بين 1000 دولار إلى 2000 دولار إضافية.

اقرأ أيضًا: فيديو.. تسلا اس بليد تتحدى سوبرا جي ار ولكزس في سباقات دراق مثيرة

تسلا سيارات كهربائية اطلاق جديد Tesla
loaing icon