مرسيدس-بنز G 580 مع EQ Technology الجديدة كليًا بقدرات استثنائية على الطرق الوعرة‎

مع الكشف عن سيارة مرسيدس-بنز G 580 مع EQ Technology الجديدة كليًا (إجمالي استهلاك الطاقة: 30.3-27.7 كيلوواط ساعة/100 كم | إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 جم/كم | فئة ثاني أكسيد الكربون: A) ، تقدّم العلامة التجارية ذات النجمة الثلاثية أول نسخة كهربائية بالكامل من أيقونة الطرق الوعرة.

تمثل السيارة الجديدة اندماجًا لا مثيل له للتقاليد والتقدّم. تظل الفئة G الكهربائية الجديدة كليًا وفية لشخصية الطراز، مع الحفاظ على شكلها المميز بزواياه البارزة وحضور كافة العناصر المميزة.

وبشكل يماثل الطرازات التي تعمل بالمحركات التقليدية، تم بناء جسم السيارة الجديدة على مفهوم هيكل سلّم. وقام فريق التطوير بتعديل وتعزيز هذا الهيكل لدمج المحرّك الكهربائي. كما تم الاحتفاظ أيضًا بمزيج يضم نظام تعليق أمامي مستقل مع موجه عرضي مزدوج، ومحور خلفي صلب مطوّر حديثًا.

تضمن بطارية الليثيوم أيون عالية الجهد المدمجة في هيكل السلّم مركز ثقل منخفض. وبفضل قدرتها القابلة للاستخدام البالغة 116 كيلوواط ساعة، فإنها توفر طاقة كافية لمدى قيادة يصل إلى 473 كيلومتر وفقًا لمعايير WLTP.ـ2

ترسخ معايير جديدة للقيادة على الطرق الوعرة

تعمل المحرّكات الكهربائية الأربعة، والتي يتم التحكّم فيها بشكل فردي والموجودة بالقرب من العجلات، على توليد قوة إجمالية قصوى تبلغ 432 كيلوواط.

ومع وجود نظام ترس تخفيض السرعة LOW RANGE القابل للتحديد على الطرق الوعرة، توفّر المحرّكات خصائص قيادة فريدة ووظائف حصرية.

وهذا يتيح لوظيفة G-TURN الانعطاف بالسيارة على الفور تقريبًا على الأسطح الزلقة أو غير المعبدة. يمكن لوظيفة G-STEERING توفير دائرة انعطاف أصغر بكثير عند القيادة على الطرق الوعرة. أما وظيفة الزحف الذكية على الطرق الوعرة ثلاثية السرعات فهي بمثابة نظام تثبيت السرعة على الطرق الوعرة - حيث تحافظ على الدفع الأمثل بينما يركّز السائق على التنقل على التضاريس.

وبشكل يماثل الطرازات المعتمدة السابقة، تتمتع سيارة مرسيدس-بنز G 580 مع EQ Technology الجديدة كليًا بقدرة على الصعود تصل إلى 100% على الأسطح المناسبة. تظل السيارة ثابتة على المنحدرات الجانبية التي تصل إلى 35 درجة.

ومع أقصى عمق لعبور المياه يصل إلى 850 ملم، تتفوق الفئة G الكهربائية في الأداء على نظيراتها التي تعمل بالمحرّكات التقليدية بمقدار 150 ملم. يعمل ترس تخفيض السرعة LOW RANGE المخصص للطرق الوعرة على زيادة قوّة الدفع بنسبة تخفيض خاصة.

يولّد الطراز الجديد كليًا وظيفة الأقفال التفاضلية التقليدية افتراضيًا باستخدام نظام توجيه عزم الدوران الذكي. تقدم خاصية G-ROAR تجربة صوتية فريدة من نوعها للفئة G الكهربائية الجديدة كليًا. وبالإضافة إلى صوت القيادة المميز الخاص بالفئة G، تشتمل يشتمل على صوت "aura" واحد ومجموعة متنوعة من أصوات "event".

تجسيد لتقاليد أيقونة التصميم

تتمتع سيارة الفئة G الكهربائية الجديدة كليًا بالإطلالة البارزة التي تشتهر بها مركبات هذه الفئة العريقة. يمتاز التصميم الخارجي بمظهر كهربائي مذهل مع شبكة المبرّد الاختيارية ذات اللوحة السوداء.

هناك عدد من السمات الخاصة التي تميّز الطراز الكهربائي بالكامل عن الطرازات التي تعمل بالمحرّكات التقليدية. وتشمل هذه السماء غطاء محرك مرتفع قليلاً وما يسمى بستائر الهواء في بروزات قوس العجلة الخلفية وفي التصميم الخلفي الذي يحاكي تصميم الصندوق. وبالاشتراك مع حواف القائم A الجديدة وحافة الجناح الخلفي على السطح، فإنها تساهم في تحسين الديناميكيات الهوائية.

تجهيزات قياسية واسعة النطاق

تم تجهيز سيارة مرسيدس-بنز G 580 مع EQ Technology الجديدة كليًا بنظام المعلومات والترفيه MBUX، وعجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بجلد نابا وإضاءة محيطية بشكل قياسي. تشمل الإضافات الاختيارية نظام KEYLESS-GO، وحاملات الأكواب التي يمكن التحكم بدرجة حرارتها، ونظام الصوت المحيطي Burmester® 3D و"غطاء المحرك الشفاف".

تتوفر وحدة التحكّم على الطرق الوعرة المعاد تصميمها وخاصية OFFROAD COCKPIT الجديدة كخيارات لتعزيز تجربة القيادة على الطرق الوعرة من خلال وظائف رقمية إضافية. يتوفر الطراز EDITION ONE، وهو طراز محدود الإصدار مع مجموعة موسعة من الميزات القياسية وعناصر التصميم الحصرية، عند إطلاق السيارة.

اقرأ أيضًا: اليك اسرع مرسيدس ايه ام جي : تعرف على جي تي 63 اس اي بيرفورمانس

مرسيدس بيان صحفي اطلاق جديد Mercedes G-Class
loaing icon