ماذا فعلت مانسوري بسيارة لاند روفر ديفندر الجديدة؟

لقد ترك عدد كبير من شركات التعديل الكثير من البصمات المميزة على أحدث جيل من سيارات لاند روفر ديفندر. سواء كان ذلك تحويلاً ليكون الهيكل عريض، أو لجعل السيارة تتمتع بإضافات محددة، أو بتصميمات داخلية رائعة، أو بعجلات ضخمة، ظهرت هذه المركبة البريطانية الرائعة بتصميم آسر إلى أقصى الحدود.

السيارة باتت اكثر شراسة

سيارات معدلة

هذا وتُعتبر شركة مانسوري Mansoury واحدة من أهم شركات تعديل السيارات على الاطلاق والتي قررت أيضاً جعل سيارة الدفع الرباعي البريطانية هذه أكثر شراسة.

قبل نصف عام، أقدمت الشركة على تعديل لاند روفر ديفندر نسخة 90، والآن تلقت سيارة ديفندر 110 تجديدًا مشابهًا لها. لم تعد شركة مانسوري تطلق على السيارة الكبيرة اسم Black Edition، على الرغم من أنها سوداء اللون في كل مكان.

الخارج مرعب

سيارات معدلة

إذا نظرنا إلى السيارة، يمكن أن نلاحظ بأنها خضعت لعمليات تجميل، فهي تأتي بمصد جديد عدواني التصميم والذي بات يحتوي على أضواء إضافية في المصد الأمامي، كما وجاءت المركبة الرباعية الدفع هذه أيضاً مع كشافات فوق الزجاج الأمامي، وغطاء محرك جديد، ومشتت هواء رياضي مع ضوء فرامل في المنتصف كالذي يتواجد في سيارات الفورمولا 1، وسبويلر خلفي مثبت في الأعلى.

إضافة إلى ما ذكرنا، يزين شعار شركة التعديل Mansoury أجزاء خارجية مختلفة، بما في ذلك غطاء المحرك الجديد وحامل العجلة الاحتياطية الخلفية. هذا ويمكن رؤية الشعار أيضًا على العجلات الجديدة التي تبدو غريبة في هذا الطراز، لأنها ستكون أكثر ملاءمة لسيارة رولز رويس، كما أنه وبسبب انخفاض ارتفاع السيارة عن الأرض، فقد فقدت قدرتها على السير على الطرق الوعرة.

المقصورة الداخلية.. رائعة جداً

سيارات معدلة

وبما أن شركة التعديل هي شركة مانسوري، فأنت تعلم أن معظم الإضافات تأتي من ألياف الكاربون، والتي يمكن رؤيتها أينما كان لاسيما في قمرة القيادة وعلى الكثير من المكونات. في الداخل تحتوي Defender 110 أيضًا على بعض اللمسات البرونزية، واثنين من الشارات الخاصة بمانسوري، ومقاعد جلدية سوداء، وبعض الميزات الحصرية الأخرى.

هل طالت التعديلات المحرك الجبار؟

سيارات معدلة

على الرغم من أن شركة التعديل لم تذكر ما هو المحرك الذي تعتمد عليه سيارة لاند روفر ديفيندر 110، إلا أنه من المحتمل أن يكون محرك V8 فائق الشحن Supercharged. من دون أن تطاله أية تعديلات، ينتج محرك سعة 5.0 لتر قوة 525 حصان و625 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

ولأننا ذكرنا أن مانسوري كانت قد عدلت ديفيندر 90 (نسخة البابان من ديفينر الجديد) والذي عدلت أيضاً محركه، يمكن لشركة التعديل أن تزود هذه النسخة الجديدة بالمحرك المعدل في نسخة ديفيندر 90، وهذا يعني أن القدرة الحصانية للمكينة تصبح 650 حصان مع 870 نيوتن ميتر من عزم الدوران، فتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة بحوالى 4.7 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ الساعة.

اقرأ أيضاً: لاند كروزر قديمة ولكن معدلة تحقق سعرا مميزا في المزاد

لاند روفر سيارات معدلة ديفندر
loaing icon