فيديو.. تسلا اس بليد تتحدى سوبرا جي ار ولكزس في سباقات دراق مثيرة

في تحديات سباقات الدراق، ترتفع نسبة الأدرينالين في دم كل من المتبارين والمشاهدين في آن معاً خصوصاً متى كانت المنافسة محتدمة إلى اقصى الحدود. هذا وتعتبر السيارات المعدلة التي تأتي بقدرات حصانية مهولة من أبرز المركبات التي يمكن أن نشاهدها خلال التحديات.

السيارات المشاركة

سباقات دراق

في هذه التسابقات الرائعة، نرى ثلاث سيارات تتنافس بشراسة وبشكل قوي خلال سباقات دراق ممتعة. يبدو أن سيارة تسلا موديل أس بليد لم تخضع للتعديلات على عكس لكزس أس سي 300 والذي يبدو أن صاحبها قد أقدم على تعديلها وذلك من خلال صوت التيربو الرائع، كما وجاءت السيارة اليابانية أيضاً مزودة بإطارات السليك. هذا ويبدو أن تويوتا سوبرا الصفراء اللون، أيضاً خضعت للتعديلات لتنافس بشراسة السيارة الكهربائية الصاروخية.

التسابق الأول

سباقات دراق

قبل البدء بالتسابق الأول، الذي جمع كل من تسلا موديل اس بليد ولكزس أس سي 300، يقوم سائق السيارة الأخيرة، بتحمية إطارات السليك الخاصة به، وهذا أمر مفيد جداً خلال عملية الانطلاقة. أما سائق السيارة الكهربائية، فلا يقدم على هذه العملية حيث أن سيارته من نوع تسلا تتمتع بميزة الدفع الرباعي للعجلات.

عند بداية التسابق، تنطلق السيارة اليابانية بشكل صاروخي ومدهش، وتتمكن من التغلب على السيارة الكهربائية الأمريكية، حتى أن التفوق يستمر حتى الوصول إلى خط النهاية، بالرغم من ان سائق سيارة تسلا بقي مصراً على إكمال التحدي ولم يكترث للنتيجة النهائية.

  • تسارع لكزس أس سي 300 من 0 إلى 400 متراً: 9.8 ثانية
  • تسارع تسلا موديل أس بليد من 0 إلى 400 متراً: 9.7 ثانية

التسابق الثاني

سباقات دراق

يجمع التسابق الثاني كل من تسلا موديل اس بليد وتويوتا سوبر جي ار الجديدة والتي يبدو أنه جرى تعديلها أيضاً إذ إن انطلاقتها كانت صاروخية أمام السيارة الأمريكية الكهربائية الرباعية الدفع. خلال الانطلاقة تتمكن السيارة اليابانية من السيطرة على مجريات التسابق حتى وصولها إلى خط النهاية. وكما التسابق الأول، لم يستسلم سائق سيارة تسلا، لا بل قرر متابعة التحدي لعله تمكن من الوصول قبل سيارة سوبرا إلى خط النهاية، ولكن للأسف لم يحالفه الحظ لا بل وصل في المرتبة الثانية ولكن بفارق ضئيل.

  • تسارع تويوتا سوبر جي ار من 0 إلى 400 متراً: 9.7 ثانية
  • تسارع تسلا موديل أس بلايد من 0 إلى 400 متراً: 9.9 ثانية

التسابق الثالث

سباقات دراق

أما التسابق الثالث، فقد جمع كل من الفائزين في التسابق الأول والثاني. عند الانطلاقة تتفوق لكزس على تويوتا، إلا أن تلك الأخيرة تستطيع التقاط أنفاسها لتصل في المركز الأول عند خط النهاية.

  • تسارع تويوتا سوبر جي ار من 0 إلى 400 متراً: 9.6 ثانية
  • تسارع لكزس أس سي 300 من 0 إلى 400 متراً: 9.8 ثانية

اقرأ أيضاً: سيارات أميركية صاروخية تتواجه في سباقات دراق تخطف الأنفاس

سباق دراق
loaing icon