سيارتا موستنج تعودان إلى الستينيات هدية من جدٍّ لأحفاده

في عالم السيارات الرياضية، ظهرت الكثير من الأسماء التي لاقت شعبية لدى فئة كبيرة من الناس لاسيما في منطقة الخليج العربي، إلا أن اسم موستنج ما زال من الأبرز بفضل التصميمات التي رافقته والمحركات التي زود بها.

السيارة النجمة

فورد موستنج

عندما قدمت فورد موستنج في الأسواق، نالت هذه السيارة شعبية كبيرة وسرعان ما صعدت إلى النجومية، كما وباتت واحدة من أكثر السيارات رمزية المصنوعة في أمريكا، هذ ويُعتبر الجيل الممتد من العام 1964 حتى العام 1973 هو الأكثر شعبية على الإطلاق.

تم إطلاق موستنج في 17 أبريل 1964، وكان من المتوقع أن يُصار إلى بيع حوالي 100000 نسخة سنويًا من المركبة. وعلى مدى ستة أجيال، بيع أكثر من 10 ملايين وحدة في شتى أنحاء العالم، لذلك وبالتأكيد، سوف يكون الجيل السابع امتداداً لنجاح كل الأجيال التي سبقته.

في الحظيرة منذ حوالى الـ 40 عاماً

فورد موستنج

هذا وتمكن Jared Pink من قناة Questionable Garage على موقع يوتيوب من أن يضع يديه على سيارتين من طراز موستنج متوقفتان في الحظيرة منذ العام 1981. إلا أن الأكثر تميزاً هو أن السيارتين، لم يُصار إلى استخدامها منذ ذلك الحين.

كلتا السيارتان من طراز فورد موستنج نوتشباكnotchback ، وقد تمتعتا بسقف صلب، وهما أيضاً مصدر فخر وسعادة لصاحبهما والذي طلب مساعدة Jared Pink في إعادتهما إلى الطريق وذلك بهدف تسليمهما إلى أحفاده باعتبارهما إرثًا عائليًا.

قوة السيارتين

فورد موستنج

السيارة الأولى تعود إلى العام 1967، في حين أن السيارة الثانية تعود إلى العام 1968 وتختلف قليلاً عن الأولى من ناحية المحرك، فنسخة العام 1967 مزوة بمحرك V8 سعة 4.7 لتر أما نسخة العام 1968 فمزودة بمحرك V8 سعة 4.9 لتر.  

وكما هو متوقع، بعد تواجدها في الحظيرة لمدة أربعين عامًا تقريباً، ظهرت بعد المشكلات الطفيفة على المحركين، فالكربوهيدرات المسدودة مثلاً، إلا أن تلك المشكلة يمكن حلّها بسهولة تامة، كما أنه ولحسن الحظ، تتدحرج السياراتان على إطاراتهما. وبعد بضعة أيام من التفكيك وإعادة البناء، اشتغلت سياراتا موستانج للمرة الأولى.

في العام 1967 تم تقديم 325.853 سيارة ذات سقف صلب من موستنج من أصل 472.121 سيارة (notchback، fastback، ومكشوفة). هذا وكان محرك الثماني اسطوانات بقوة 203 حصان و382 نيوتن متر من عزم الدوران.  أما نسخة العام 1968 فمحركها الـ V8 يولد قوة حصانًا مع 310 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: إليكم أبرز 5 موستنج ظهرت في أروع الأفلام

فورد Ford سيارات كلاسيكية
loaing icon