ماذا تعني كل تلك الأرقام والحروف الموجودة على بطاقة الصعود إلى الطائرة

سواء كنت من محبي النسخة الرقمية أو تفضل النسخة الورقية القديمة، فإن بطاقة الصعود على الطائرة (Boarding pass) هي وثيقة ضرورية للسفر. بعض الحروف والأرقام الموجودة في الوثيقة لا تحتاج إلى شرح إلى حد ما، على عكس البعض الآخر منها.

بعض الاختصارات

طائرات

القسم الأول، رمز الرحلة ورقمها على سبيل المثال AA1234، يعمل بمثابة بصمة الرحلة. تحدد الحروف الأولية اسم شركة الطيران (AA لـ American Airlines، EK لطيران الإمارات)، بينما تمثل الأرقام، الرحلة المحددة في يوم معين. هذا وتلعب هذه المعلومات التي تبدو عادية دورًا حاسمًا في مراقبة الحركة الجوية، مما يضمن التدفق السلس للطائرات عبر السماء.

بعد ذلك، نواجه رموز المطار. هذه الاختصارات المكونة من ثلاثة أحرف (JFK لمطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، SIN لمطار شانغي بسنغافورة) هي بمثابة اختصار عالمي للمطارات في جميع أنحاء العالم.

ربما تكون المعلومات الأكثر توقعًا هي تخصيص مقعدك، والذي يُشار إليه عادةً بمزيج من الحروف والأرقام (على سبيل المثال، 17C). توفر مقاعد النافذة (F وA) إطلالات بانورامية، بينما توفر مقاعد الممر (C وD)  سهولة الوصول إلى الممر. أما الرقم إلى جانب الحرف، فيشير إلى موضع الصف الخاص بك (كل ما كانت الأرقام أقل، كان مقعدك أقرب إلى مقدمة الطائرة).

معلومات أخرى ستهمكم

طائرات

  • اسم الراكب: يعرف اسم الشخص المسافر
  • محدد موقع السجل: رمز فريد مخصص لحجزك، يسمح لموظفي شركة الطيران بالوصول بسرعة إلى تفاصيل حجزك في نظامهم
  • تخصيص المقعد: المقعد المخصص لك للرحلة، ويُشار إليه غالبًا بمزيج من الحروف والأرقام. على سبيل المثال، سيكون المقعد 23A هو المقعد A في الصف 23
  • مجموعة/منطقة الصعود: تشير إلى الموعد الذي يجب عليك فيه الصعود إلى الطائرة. يتم تعيين مجموعات الصعود عادةً بناءً على عوامل مثل فئة التذكرة وحالة المسافر الدائم وموقع المقعد
  • الرمز الشريطي: رمز قابل للمسح يحتوي على كل المعلومات الموجودة على بطاقة صعودك إلى الطائرة
  • معلومات الأمتعة: تفاصيل حول الأمتعة المسموح بها والقيود المفروضة عليها، إضافة إلى أي رسوم مدفوعة مقابل الأمتعة الإضافية
  • قيود التذاكر: أي قواعد أو شروط مرتبطة بتذكرتك، مثل ما إذا كانت قابلة للاسترداد أو التغيير
  • درجة الحجز: فئة الخدمة التي قمت بحجزها
  • حالة الرحلة: في بعض الأحيان، تشير بطاقة الصعود إلى الطائرة إلى ما إذا كانت رحلتك في الوقت المحدد أو متأخرة أو ملغاة

تجتمع هذه العناصر معًا لتقدم نظرة عامة وشاملة لرحلتك بهدف ضمان سير كل شيء بسلاسة بدءًا من تسجيل الوصول وحتى الصعود إلى الطائرة. لذا، في المرة القادمة التي تنظر فيها إلى بطاقة الصعود إلى الطائرة، تذكر أن تلك الأرقام والحروف المشفرة ليست مجرد هراء، فهي تذكرتك لتجربة سفر خالية من المتاعب.

اقرأ أيضاً: المسارات البيضاء خلف الطائرات.. ليست دخانًا كما تعتقد

طائرات
loaing icon