أودي تحقق إنجازاً جديداً في مشروع فورمولا 1: اختيار نيكو هولكينبيرج سائقاً لفريق أودي

تواصل أودي تحقيق إنجازات مهمة فيما يتعلق بمشروعها للفورمولا 1، فبعد الإعلان عن استحواذ العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع على مجموعة ساوبر بالكامل من أجل تسريع الاستعدادات لدخولها عالم فورمولا 1، وقّع السائق الأول في الفريق، نيكو هولكينبيرج، عقداً متعدد السنوات مع ساوبر، وسيشارك مع فريق أودي في العام 2026. ووفقاً لما أعلنته الشركة السويسرية اليوم، سيشارك هولكينبيرج ضمن فريق ساوبر في أوائل العام 2025 وسيستمر حتى التحول إلى فريق أودي.

دور كبير في مرحلة تطوير فريق أودي

نيكو هولكينبيرج

سيساهم السائق الألماني بدور كبير في مرحلة تطوير فريق أودي المستقبلي بفضل خبرته التي اكتسبها على مدار أكثر من 200 سباق فورمولا 1. وقال أندرياس سيدل، الرئيس التنفيذي لفريق أودي للفورمولا 1 المستقبلي: "يعتبر توقيع نيكو مع فريقنا إنجازاً كبيراً ضمن مشروع أودي للفورمولا 1. فبفضل سرعته وخبرته وتميزه بالتعاون والالتزام، سيسهم بشكل كبير في تسريع دخول أودي لعالم فورمولا 1 في العام 2026". وأضاف: "أظهر نيكو الذي يتمتع بشخصية قوية اهتماماً كبيراً بالانضمام إلى مشروعنا المميز منذ بدايته، وسيساعدنا طموحه والتزامه على المستوى المهني والشخصي في إحراز تقدم سريع في تطوير سيارتنا وبناء الفريق".

من جانبه، قال نيكو هولكينبيرج: "يعد الانضمام لفريق أودي خطوة مهمة لمسيرتي المهنية. فعندما تتبنى شركة ألمانية عريقة مثل أودي مشروعاً لدخول عالم فورمولا 1 وتوليه كل هذا الاهتمام، تصبح الفرصة فريدة من نوعها حقاً. ويشرفني تمثيل فريق أودي والتسابق في سيارة بمحرك مصنوع في ألمانيا".

ويأتي توقيع نيكو هولكينبيرج في أعقاب الخطة التي تم الإعلان عنها في شهر مارس للاستحواذ على فريق ساوبر بشكل كامل وتعيين أوليفر هوفمان ممثلاً عاماً من قبل مجلس الإدارة للإشراف على أنشطة الشركة في فورمولا 1. ومن خلال هذا المنصب، سيتولى هوفمان مهامه كرئيس لمجلس إدارة جميع شركات ساوبر وسيترأس لجنة المساهمين في شركة أودي فورمولا ريسينغ جي إم بي إتش، المسؤولة عن تطوير المحرك في موقع نيوبورغ.

اقرأ أيضًا: قصة صورة: أول مرة ظهرت فيها أودي R8 رسمياً إلى العالم

اودي بيان صحفي Audi
loaing icon